الدراسات العليا: معادلة الشهادات من غير جامعة الكويت للقبول في الكلية

أعلنت كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت أن موعد استلام شهادات الراغبين في التقدم لكلية الدراسات العليا للعام الجامعي 2013/2014 من غير خريجي جامعة الكويت سيكون خلال الفترة من الأحد الموافق 2/9/2012 إلى الخميس 13/12/2012 ، ليتم معادلتها من قبل اللجنة المختصة بالجامعة، مؤكدة أنه لن يتم استلام أي شهادة بعد هذا التاريخ.

وأشارت الكلية ان المستندات المطلوبة هي شهادة لمن يهمه الأمر (معادلة درجة البكالوريوس) من وزارة التعليم العالي بالإضافة الى الشهادة وكشف الدرجات الأصلي مصدق من قبل وزارة الخارجية أو صورة طبق الأصل مصدقة، ونسخة ملونة للشهادة وكشف الدرجات ومطابقته مع الأصل لجميع المقررات التي درسها الطالب في المرحلة الجامعية الأولى بما فيه المقررات المحولة بين المؤسسات المختلفة.

كما لابد ان تحتوي المستندات على التوصيف العلمي لجميع المقررات التي درسها الطالب لجميع المراحل الجامعية الأولى، وصورة البطاقة المدنية والأصل للمطابقة، وصورة البطاقة الأمنية لفئة غير محددي الجنسية أبناء الكويتيات والأصل للمطابقة.

وبينت الدراسات العليا أنه للحصول على كتاب لوزارة التعليم العالي لاستخراج شهادة لمن يهمه الأمر، لابد ان يتم مراجعة كلية الدراسات العليا قبل أسبوع من موعد تسليم الأوراق لوزارة التعليم العالي وذلك عن طريق موقعهم الرسميwww.mohe.edu.kw مع إرفاق كشف الدرجات الأصلي والبطاقة المدنية وطباعة موعد وزارة التعليم العالي.

وأفادت الكلية ان تقديم المستندات سيكون لدى كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت موقع الخالدية ـ مبنى2خ ـ الدور الثاني وذلك من من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً خلال أيام الاسبوع.

    
الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع | مكتبة الصور
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الكويت، مركز نظم المعلومات © ٢٠٠٩