حول نظام التسجيل الجديد بكلية الدراسات العليا بجامعة الكويت :

بهبهاني: سيساعد الطلبة في إعداد الجدول الدراسي بصورة فعالة تلبي احتياجاتهم قبل التسجيل الفعلي

ويسهم في الحد من مشكلة الشعب المغلقة

أعلنت مديرة إدارة الشئون الطلابية والدعم الفني بكلية الدراسات العليا في جامعة الكويت منى عبدالجليل بهبهاني عن البدء باستخدام نظام التسجيل الجديد لطلبة كلية الدراسات العليا للفصل الدراسي القادم الثاني 2010/2011 ، موضحة أن النظام الجديد جاء بناءً على جهود لجنة إعادة تصميم بوابة نظام معلومات الطالب الإلكترونية المشكلة لهذا الغرض بقرار من الأمانة العامة بجامعة الكويت. حيث سيتيح هذا النظام للطلبة اختيار المقررات المفضلة قبل طرحها بفترة كافية، الأمر الذي سيساعد في إعداد الجدول الدراسي للفصل الدراسي الثاني بصورة فعالة تلبي أغلب احتياجات الطلبة وتحد من ظاهرة الشعب المغلقة أو الشعب التي لا يكتمل النصاب بها.

وأضافت بهبهاني أن نظام التسجيل الجديد سيتيح للطالب تجهيز قائمة المواد المفضلة وتجهيز خطة التسجيل مسبقا قبل التسجيل الفعلي. ويتميز النظام الجديد بسهولة التسجيل وآلية بحث متقدمة.

وأوضحت مديرة إدارة الشئون الطلابية أنه سيتم إضافة خدمات أخرى مميزة على النظام كحساب الدرجات الافتراضي وحساب المعدل العام من خلال إدخال الدرجات المتوقعة في المقررات المسجلة في الفصل الدراسي الحالي وفصول تالية .

ودعت بهبهاني جميع الطلبة المقيدين وغير المقيدين في كلية الدراسات العليا إلى ضرورة الدخول على نظام التسجيل الجديد في الفترة من 17/10/2010 إلى 21/10/2010 لاختيار المقررات المفضلة للفصل الدراسي الثاني 2010/2011 على الصفحة الإلكترونية التالية:

http://portal.ku.edu.kw/sis

    
الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع | مكتبة الصور
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الكويت، مركز نظم المعلومات © ٢٠٠٩